نشر يوم الأربعاء، 3 يوليو 2013
نشر بواسطة طه الصباحى
"بيريللي" تدافع عن نفسها وتلوم الآخرين

ذكرت شركة
بيريللي للإطارات مساء الثلاثاء أنها ليست لديها أي نية في إثارة مشاكل بعد
الإشارة إلى أن الأحداث المثيرة التي شهدها مضمار سيلفرستون خلال سباق
جائزة بريطانيا الكبرى في إطار بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان
كان من الممكن تجنبها بالاستخدام السليم للإطارات.
وقال بول هيمبري رئيس مجلس إدارة شركة
بيريللي: "خلافاً للانطباع السائد لدى البعض ، أود التأكيد على التعاون
والدعم الذي نتلقاه من الفرق والسائقين، والاتحاد الدولي لسباقات سيارات
فورمولا وان (فيا) و(إدارة فورمولا وان) اف او ام".
وأضاف: "بأي حال من الأحوال هل نحن نعتزم صناعة خلافات أو مهاجمة أي شخص؟".
وأوضح: "نحن نتحمل مسؤوليتنا أمام أنفسنا
في الوقت كما أشار تصريحنا الصحفي، ولكن بدون سيطرة على جميع العناصر التي
تؤثر في استخدام الإطارات، نحتاج إلى تعاون الجميع، فيما يتعلق بهذا، نتلقى
كل الدعم من كل الأطراف المعنية، ولذلك نشعر بامتنان شديد".
وأعلنت شركة بيريللي اعتزامها تقديم
إطارات سيور مصنوعة من كيفلار بدلاً من الصلب، خلال سباق جائزة ألمانيا
الكبرى يوم الأحد المقبل في أعقاب الأحداث المثيرة التي شهدها مضمار
سيلفرستون خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى الأحد الماضي، وفقاً لما كشفت
عنه صحيفة ديلي تليغراف أمس الثلاثاء.
وذكرت الصحيفة البريطانية اليوم أن
التغيير كان مقرراً في وقت سابق من الموسم، ولكن بعض الفرق عطلته، مشيرة
إلى أن بيريللي تعتزم استخدام إطارات 2012 المعدلة، والتي تحتوي أيضاً على
سيور من كيفلار، بدءاً من سباق جائزة المجر الكبرى في 28 تموز/يوليو
الجاري.
وشهد سباق جائزة بريطانيا الكبرى الأحد
الماضي العديد من الأحداث التي لم تكن متوقعة، حيث تعرض كل من لويس
هاميلتون وفيليبي ماسا وجين ايريك فيرني وسيرخيو بيريز لخلل في الإطارات
الخلفية.
واعترض هاميلتون وآخرون على ما حدث في
مضمار سيلفرستون، في حين تسببت هذه الأحداث في تدخل الاتحاد الدولي "فيا"
حيث أعطى الضوء الأخضر لإجراء تجارب للإطارات خلال منافسات الموسم،
واستغلال تجارب الشباب لإجراء اختبارات للإطارات وسيارات 2013 وكذلك تجارب
السائقين أيضاً.
وألقت بيريللي باللوم على الفرق عندما تحدثت عن أربعة عناصر تسببت في حوادث مضمار سيلفرستون في بيان أصدرته مساء الثلاثاء.
وذكر بيان بيريللي أن هذه الأسباب هي:
تحميل الإطارات الخلفية بطريقة خاطئة واستخدام ضغوط الاطارات التي كانت
منخفضة بشكل مفرط أو أقل من هذه المشار إليها من قبل بيريللي واستخدام
زوايا حادة على الإطارات، إضافة إلى وجود حفف جانبية خطيرة في بعض
المنعطفات".








